( قسم الإعلام)
بإشراف المؤسسة الوطنية للنفط وبإستضافة من شركة الواحة للنفط عقد صباح الإربعاء الموافق 5 فبراير 2020 م، الإجتماع الدوري الخاص بمناقشة أخر المستجدات حول مشروع ربط الحقول النفطية بمنظومة الجيل القادم ( NGBN ) أو مايعرف بكابل الألياف البصرية المزمع تنفيذه في الحقول والمواني النفطية .
هذا وقد ضم الإجتماع السادة : بإدارة تقنية المعلومات والإتصالات بالمؤسسة الوطنية للنفط والسادة المدراء العامون لشركات القطاع وكذلك السادة شركة الجيل والشركات المنفذة للمشروع.
وفي تصريح للمهندس وليد سويسي مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بالوكالة : أفادنا بأن هذا المشروع يعتبر نقلة نوعية في القطاع إذ ستدخل المناطق الصناعية مثل رأس لانوف والبريقة إلى التحول الرقمي حيث تتوفر خدمات إنترنت عالية السرعة الأمر الذي سيساهم في زيادة معدلات الإنتاج .
كما أفادنا المهندس وليد بأن شركة الواحة للنفط لها دور محوري في هذا المشروع إذ تعد من أكبر المساهمين والداعمين وكوادرها الفنية التي ساهمت بشكل مباشر في تذليل بعض العقبات التي تحول دون تنفيذ هذا المشروع .
هذا وقد أضاف بأنه بعد أن إستقرت الأوضاع الأمنية ورفعت القوة القاهرة عن بعض المناطق باشرت الشركات المنفذة للمشروع أعمالها دون صعاب تذكر عدا بعض الأماكن الصخرية الذي أثبتت الشركات تحديها وإصرارها على أداء أعمالها .
وإختتم المهندس وليد سويسي قوله : نوجه الشكر للسادة لجنة الإدارة والسيد مدير إدارة تقنية المعلومات والإتصالات على إهتمامهم المتواصل ومتابعتهم لسير هذا العمل .