مكتب الإعلام
تسعى إدارة تقنية المعلومات والاتصالات عبر مراقباتها واقسامها مواكبة كل التحديثات التي من شأنها تسهيل عمل المستخدم وانجاز المهام الموكلة به ، ومن خلال مركز الاتصالات الذي في طور التجهيز أفادنا المهندس سامي أحمد بن رمضان رئيس قسم الدعم الفني بإدارة تقنية المعلومات والاتصالات بهذا التصريح .
تُعد المهمة الرئيسية لمركز الاتصالات ( call center ) هي استقبال الشكاوى الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات التي قد تواجه أي مستخدم أثناء قيامه بأعماله ومن تم يقوم الموظف المكلف بتوزيع المهام والمشاكل الواردة إلى أقسام الإدارة كل حسب تخصصه سواء شبكات أو صيانه كمبيوتر أو اتصالات .
والغرض من هذا المركز هو كيف يوصل المستخدم مشكلته الفنية بايسر الطرق بدلا من الاسلوب التقليدي بأن يبحث عن الإدارة أو عن الشخص المعني عن طريق شخص أخر ، وهذا التحديث جيد جدا خصوصا في ظل الكورونا وتقليل الزيارات من خلال الرقم المميز 116 .
ونحن حاليا وصلنا للمرحلة ما قبل الأخيرة إذ ستكون لدينا منظومة للإستعلام فيكون لكل قسم حساب خاص مرتبط برؤساء الأقسام عند اتصال المستخدم يتم استقبال اتصاله وتسجيله ثم يوجه لرئيس القسم وهو بدوره يقوم بتحويله للفني المختص .
طبعا الاتصال سيكون على الرقم شبكة الاتصالات الداخلية للشركة فقط فعند ظهوره لايحدث تضارب في شخصية المتصل وتفاديا لأي اختراق حيث يوجد به الايميل .
وهذا المركز موجود في اغلب شركات القطاع ولكل قليل منهم من قام بتفعيله .