والذي أصابه التآكل في أكثر من مكان بسبب التوقف عن العمل لفترات طويلة الأمر الذي حال دون إستعماله بشكل طبيعي لنقل كميات النفط الخام المنتج من حقلى جالو والسماح إلي حقل الواحــــة والتى تترواح مابين (126-130) ألف برميل يومياً لذلك قامت فرق الصيانة بتكثيف الجهود من أجل ترميم خط أنابيب جالو – الواحة بقطر 30 بوصة ، وتتمثل أعمال الصيانة في إستبدال حوالى 5 كيلو مترات بأنابيب جديدة ومعالجة التسريبات النفطية التى ظهرت عند مباشرة ضخ النفط الخام داخل الأنبوب ، ولتفادي حدوث تسريبات أخري تقوم فرق الصيانة هذه الأيام بعمليات صيانة من نوع آخر تعرف بالصيانة الوقائية لمعالجة نقاط الضعف بخط الأنابيب والتى تم تحديدها سلفاً والتى من الممكن جداً أن تؤدي إلي تسرب النفط خارج الأنبوب عند زيادة ضخ كميات أكبر .

وفي سياق متصل تعمل فرق صيانة أخري بأعمال صيانة كبيرة في حقل الفارغ حيث جاري العمل على صيانة معدات الحقل الميكانيكية التى توقفت هي الأخري عن العمل منذ أكثر من عامين . وفي جانب أخر داخل حقل جالو تم إنجاز نسبة كبيرة من مبني قسم صيانة المضخات بالحقل الذي تتولى متابعة عمل مضخات ضخ النفط الخام من الآبار ، ويوجد بحقل جالو أحدي المضخات الغاطسة التى عملت بأحدي الآبار فترة زمنية قياسية لم يسبق أن سجلت بالشركة وربما على مستوي قطاع النفط والغاز في ليبيا حيث عملت هذه المضخة (33,5) سنة بدون توقف أي مايساوي (12,214) ألف يوم تم تركيب هذه المضخة يوم 29/3/1984م ، على البئر E83 .

كما عقد السيد : فتحي الأوجلي مدير حقل جالو إجتماعاً بعدد من المسؤولين بالحقل تم فيه مناقشة سير العمل اليومي بالحقل والبحث عن السبل والوسائل التى من شأنها تأمين بنية عمل سليمة وتوفير مستلزمات العمل . .